٠٢‏/٠٤‏/٢٠٠٨

كيف تصبح ضابط إحتياط في 16 خطوة!


أخي المواطن الذكر من مواطني جمهورية مصر العربية نضع أمامك الدليل المرشد لكي تلبس البدلة العسكرية لمدة 3 سنوات بعد إنقضاء دراستك ، وإلتزاماً منا علي الدقة والتخصيص سردنا التالي:

1- إتخانق مع دكتور من دكاترة الكلية في سنة تانية ولا سنة تالتة وخليه يشيـّلك المادة طول ما هو مرزوع في الكلية لغاية ما تمتحن المادة دي في دور سبتمبر.

2- خلص مشروع تخرجك في شهر يوليو وافضل صايع لغاية شهر سبتمبر عشان تمتحن المادة اللي متخانق فيها مع الدكتور وأنت كل يوم بتدعي علي ميتين أم الدكتور وتتمني أن يتخرب بيت أمه بأي مصيبة.

3- يستجيب الله لدعائك -وهي المرة الأولي والأخيرة التي سوف يستجيب لك فيها- ويرحل الدكتور ليعمل في بلاد العلوج وتدخل أنت الإمتحان وتنجح.

4- تنتظر شهادتك النهائية التي سوف تأخذها في شهر نوفمبر وتعلم أن الدكتور العلق مازال موجوداً في الكلية فتدخل مكتبه وأنت تحمل شهادتك و تسب له مية ملة وتأخد بتارك البايت من حوالي 3 سنين وتخرج من مكتبه منتصباً القامة تمشي علي رأي "محمود درويش".

5- تستعلم عن معاد ذهابك للمحرقـــ... احم أقصد الجيش فيقال لك أن بداية التقديم ستكون في شهر يناير.

6- تحاول إستغلال الفرصة في التقديم لعدة شركات للعمل فيها إلي أن يأتي موعدك للجيش ، وبالفعل يتم قبولك في عدة أماكن لكن يظل سؤالهم العتيد: "فين ورقة التأجيل من الجيش؟".

7- تسب الدين للبلد و للشركات ومع ذلك تظل في نفس المسلسل الهزلي بتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك لعدة شركات ويقبلونك لكن مع نفس السؤال العتيد.

8- تظل 3 شهور علي هذه الحالة إلي أن تذهب إلي كشف الجيش الطبي لكن يسبقها أساطير كونية في إستخراج شهادات طبية وفيش جنائي و فيش عسكري و تعامل مع حثالة الموظفيين الحكوميين.

9- تبدأ -مثلك مثل كل المصريين- بالبحث عن واسطة تخرجك من الجيش لكن تكتشف الحقيقة المرة أنه لا يخرج من الجيش إلا من له واسطة كبيرة جداً في الخدمة تخرجك طبياً ، لكنهم يقولون لك انهم يستطيعون أن ينزلوك من ضابط إحتياط لمدة 3 سنين إلي مجند يقضي المدة في 14 شهر.

10- تسلم بالأمر وتعطيهم أوراقك وتذهب ليوم إرجاء الجيش الذي يأخذون فيه بعض المواليد عشوائياً لتفاجأ أن دفعتك كلها مطلوبة كضباط إحتياط.

11- تسب الدين للبلد مرة أخري وتتصل بوسطائك الذين يطمئنوك ويعدونك بشرفهم أنك عسكري مجندي ولن تلبس بدلة الضباط ماداموا هم علي قيد الحياة.

12- يتصل بك وسطائك قبل نتيجة إعلان أسماء الضباط ويهنئوك بأنك أصبحت عسكري مجند وتلهث أنت بالشكر والثناء.

13- تتهور وتتصور أن مشاكلك حُلت وتفكر في الإرتباط بفتاتك مادام الأمر كله عبارة عن سنة وترجع إلي الحياة مرة أخري.

14- تذهب إلي أهل فتاتك وتجلس معهم وكلك ثقة في موقفك ووضعك وتبدأ في محاولة الإتفاقات وربط الكلام....إلخ

15- تذهب في يوم إعلان أسماء الضباط لتفاجأ أن اسمك علي رأس القائمة التي ستـُرحل لكلية ضباط الإحتياط فتسب الدين للبلد ولوسطائك ولأقربائهم حتي الدرجة العاشرة ثم تتقبل الأمر بهزلية علي أساس أن الموقف عبثي بدرجة غير متخيلة!

16- تكتب هذه التدوينة ناصحاً إخوانك في الذكورة أن يكونوا مطأطأي الرأس أمام دكاترة الكلية لديهم وأن يكتفوا بالشتيمة العادية لا بسب الدين لأن سب الدين يجلب الفقر وتنصحهم بالشخر بديلاً عنه حتي لا يصابوا بضغط الدم.

هناك تعليق واحد:

Ahmed Al-Sabbagh يقول...



هههههههههههههههههه

بجد حلوة اوى

وعجبتنى

بس انا واخد اعفا من الجيش

(وش مطلع لسانة )

بجد انت مبدع دائما

تحياتى

احمد الصباغ