٠٣‏/٠٩‏/٢٠٠٨

عن الطبقة اللي كانت متوسطة!

أنتمي لعائلة من الطبقة المتوسطة أو -لمزيد من الدقة- من الطبقة فوق المتوسطة بنسبة ضئيلة لا تذكر ، لكن ما يحدث الآن في مصر يجعلني أتنبأ أننا -أي عائلتي- سنغادر تصنيف الطبقة الوسطي اعلاه ، ونتجه إلي ما دون الطبقة الوسطي مثلنا مثل آلاف من العائلات في مصر..

أصبحت مصر الآن مقسمة لمن يرتاد (بورتو مارينا) و (بورتو سخنة) و(مراسي) ، ومن يقف في طابور العيش لا يجده تقريباً!
اليوم كنت أبتاع أشياء تؤكل/تشرب ومن هذا القبيل لأمي ، فوجدت أن نبرة التذمر من الأسعار زادت بدرجة كبيرة -إن لم تكن مفجعة- ، لكن الشيء الذي سيصيبني بالفالج حتماً أن هذا التذمر من باب (طق حنك) لا يتبعه أي شيء علي الإطلاق!

مصر أصبحت وكالة بدون بواب يستطيع كل من يمتلك نفوذ/سلطة/نقود ان يفعل فيها ما يشاء!
بالأمس القريب كانت أسعار القمح عالمياً في إرتفاع بالغ ، والآن أسعار القمح رجعت لمعدلاتها الطبيعية تقريباً ، لكن ما يزال مسلسل النصب مستمراً و بنجاح باهر.. أمس كنت أريد شراء كنافة بلدية -تختلف تماماً عن المعلبة/الجاهزة- ووجدت رد ظريف جداً يتلخص في أنه لا يوجد دقيق للعيش فهل سيتواجد للكنافة؟!

الآن أكاد أموت كمداً من أراء من حولي المقتصرة علي فلسفة (طق الحنك) وفقط بدون أي رد فعل أخر ، لكني اجد نفسي متشفياً فيهم لأنهم يستحقون ما هم فيه ، وأعدهم أني بمجرد وصولي لمرحلة السيطرة علي مجريات حياتي أن أغادر هذه البلاد (أسيبهالهم خضرا) ، والأيام بيننا وبين الطبقة المتوسطة!

وكما يقول (الفاجومي):

ياشعب مصر المحمية بالحرامية
الفول كتير والطعمية والبر عمار
والعيشة معدن
واهي ماشية أخر أشية
ما دام جنابه والحاشية بكروش وكتار

هناك ٤ تعليقات:

Purple Rose of Cairo يقول...

تمشى تروح فين و تعيش ازاى؟ انا بسأل بجد ... لأننى بالرغم من مشاركتك حالة القرف و وجع القلب مش مقتنعة انه الحل ان احنا نمشى لأن المصرى مش مهاجر جيد بطبعه على عكس الشوام و اليونانين ... و لأن المصرى المهاجر المصرى بقضى حياته فى المهجر مش فاكر من بلده غير حلوها ... غريبة البلد دى و الأغرب نزعتنا المزوخية
يمكن الحل انه احنا نحاول ننظفها

wmn يقول...

ادي دقني يا حوبي ..
ادي دقني !

With Myself يقول...

purple rose of Cairo:

أنا بقي هابقي أول المصريين المهاجريين بطبعهم!
أساساً لفترة كبيرة من حياتي أظنني متعايش أكثر مع الشوام من المصريين ، ده كمان لا يمنع أنه في عائلتي أصول شامية والعرق بيمد لسابع جد D:

With Myself يقول...

bliatsho:

رهانك علي دقنك فاشل يا مومبيه!