٢٦‏/٠٣‏/٢٠٠٦

رآي


تربطني علاقة عجيبة بموسيقي الراي لا أعرف لها سبب ، بالتأكيد لأ أفهم معظم ما يقال في أغاني الرآي بحكم عدم معرفتي باللهجة و كذلك لعدم معرفتي -علي الإطلاق- بالفرنسية !

أكثر ما يعجبني في موسيقي وأغاني الراي معني الحرية ، عندما أستمع إلي موسيقاه أشعر أنها تنقلني إلي عالم رحب به خليط من الصعلكة علي الحزن الشجّي وكذلك الاندماج ، أستطيع أن أصفها يشعورك وانت تمشي تحت زخات قليلة من المطر في يوم شتوي قارص البرودة وتربط الكوفية حول رقبتك وتدخن سيجارة ، أو شعورك بأنك في وسط صحراء وتشعل نار للتدفئة، أو أنك تود ترقص فجأة ! قد تبدو الاحاسيس متباعدة ، لكنها تصلني كما كتبتها..

ملك الرآي الشاب خالد له حنجرة بديعة لا أعرف كيف أصفها ، حنجرة قادة علي نقل الاحساس بدرجة شنيعة مع لمسة من البحة المحببة ،لكنه في نفس الوقت يستطيع ان يؤدي الاغاني الإيقاعية بنفس الدرجة التي يؤدي بها الاغاني الحزينة، إستمع له في "ديدي" -التي كسرت الدنيا وقت ظهورها- وإستمع له في "وهران" ،الأولي إراهنك إذا لم ترقص مع ايقاعها ، والثانية سيدخلك شعور بالإنقباض -حتي ولم تفهم اللغة-

الشاب "رشيد" هو الآخر حكاية أخري ، إستمع له في الاغنية الرائعة "يارايح" ، صوت غجري مبهر لا أعرف من أي طبقة يغني ، لكنها رائعة

والشيء الأخير في هذه التدوينة هو : قدرتهم الرائعة علي التجمع فتجد العديد من الاغاني التي غنوها سوياً مثل "عبدالقادر" ، عن نفسي شخصياً أفضل تسجيل الحفلة هذا عن تسجيل الاغنية منفرداً بصوت الشاب "خالد"

أعرف شخص يعشق موسيقي الرآي لكنه مختفي منذ فترة بعيدة ، ابن مصر ربنا يرجعك علي خير

٠٤‏/٠٣‏/٢٠٠٦

مشعل وصحابه في موسكو !



عم الحاج "خالد مشعل " والجماعة بتوع حماس متواجدين دلوقت في موسكو ، عاصمة الروس قتلة آلاف المسلمين !

بالتأكيد ده مش رأيي الشخصي ، ﻷن السياسة لا تؤمن بالمطلق ، لكن مالفت نظري أن ما توقعته بخصوص أن حماس ستتضطر لنهج مسار أكثر براجماتيه مما كانت عليه قد حدث بالفعل ، لأنها لو لم تفعل ذلك ستهزم شر هزيمة في الإنتخابات القادمة ..

ياتري إيه رأي الجماعة بتوع الإخوان حول الحج إلي عاصمة الملاحدة الكفرة ولاد الكلب ، أخيراً صدقتوا أن السياسة لا تؤمن بالمطلق علي طول الخط ؟

عن نفسي أنا مش ضد أن حماس تفاوض الروس او الإسرائليين حتي ، مادام مازال في ايديهم البنادق التي تحفظ لهم جزء من وزنهم ، لكن اللي عايز أقوله أن ما حدش بعد كده يجي يصّدع دماغ أهلي ويقولي الأخوان ولا حماس ما يسلموش علي قتّال قتلة ولا سفّاح ، لأن الكلام ده أثبت أنه هجص ، والدليل ادامكم ..

مارأيكم دام عزّكم؟

٠٣‏/٠٣‏/٢٠٠٦

بكامل الإكتئاب !

انصحك تسمعها بالليل متأخر في ليلة كئيبة !

الجنة الآن



لسه مخلص الفيلم حالاً ، وعندي حالة إكتئاب شنيعة ..

نفس الحالة اللي جاتلي بعد مشاهدة فيلم "باب الشمس " بالضبط ، الفيلم معبر بدرجة كبيرة ، من المرات النادرة اللي بيخرج فيها الموضوع من نظام الحرب الحنجورية إلي المشاعر الانسانية بدرجة رائعة ..

للأسف أنا مخنوق دلوقت ، هاحاول أكتب عن الفيلم مرة تانية لكن اللي عايز ينزل الفيلم تقدر تنزل ملف التورنت بتاعه للنسخة العربية من هنا

٠١‏/٠٣‏/٢٠٠٦

نكتة قديمة جديدة


"

صدّام" بيقول للقاضي النهاردة : هذه اول مرة أعرف إن بحاكم في محكمة علوج أمريكان !

مرة واحد راح لشيخ وبيسأله : هو قول "احا " حرام يا مولانا ؟
الشيخ : أحا! ، هو انت ما تعرفش !